Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

الأربعاء، 27 يوليو 2016

الاهلى والفرصة الاخيرة

هل يفعلها عماد متعب -هداف اللحظات الاخيرة- ولاعبى النادى الاهلى؟ لم يبقى امامهم خيار سوى الفوز على الوداد المغربى ليستطتيع فقط تجديد الحلم والمنافسة على دورى ابطال افريقيا.

يحاول الأهلي البحث عن الفوز الأول في مجموعات دوري أبطال أفريقيا، لكنه يصطدم بمنافس صعب في ملعب صعب تحيط به جماهير رائعة في دعم فريقها وهو ما يزيد من صعوبة مهمة بطل مصر.

النادي الأهلي سيلعب ضد الوداد المغربي في الجولة الرابعة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا من أجل تحقيق فوز يعيد له الأمل في التأهل إلى نصف نهائي البطولة التي يحمل الرقم القياسي في الفوز بها.
البطل التاريخي لدوري الأبطال يجد نفسه حالياً في المركز الأخير في المجموعة الأولى التي تضم الوداد المغربي وزيسكو الزامبي وأسيك أبيدجان الإيفواري، وهو ما يجعله في موقف بالغ الصعوبة قبل بداية مباريات الدور الثاني في المجموعة.

الأهلي حصل على نقطة واحدة فقط من 3 مباريات في الدور الأول بعد هزيمتين من زيسكو في زامبيا وأسيك في الأسكندرية، وتعادل مع الوداد في الأسكندرية، الأمر الذي يقربه من الخروج من هذه المرحلة.

الفريق الأحمر يسعى لاستغلال الفرصة الأخيرة للبقاء في دائرة المنافسة على التأهل لنصف النهائي، ولا سبيل أمامه سوى العودة للقاهرة وفي رصيده 4 نقاط مقابل 7 للوداد انتظاراً لنتيجة زيسكو وأسيك ليعرف موقعه في المجموعة، ويلعب على الفوز في أخر جولتين ليصل إلى 10 نقاط ويقترب من التأهل.

بلاها شبكة


تسود حالة من الركود الحاد في حركة البيع والشراء في أسواق الذهب بمحافظة أسيوط؛ نتيجة ربط قيمة الذهب بالدولار في الأسواق العالمية، في وقت يشهد فيه الجنية المصري تراجعا حادا أمام العملة الأمريكية، فضلا عن إطلاق عدد من الشباب مبادرات لدعوة الآباء بعدم المغالاة في "شبكة العروسة"والتي ترتفع في محافظة الصعيد.
وبسؤال أحد أبناء مركز أبنوب التابع لمحافظة أسيوط،يقول إن فكرة حملة "بلاها ذهب - بلاها شبكة " جاءت لتخفيف العبء عن كاهل الشباب المتقدم للزواج وكسر العادات القروية في الصعيد وخاصة في ظل الارتفاع الرهيب لأسعار الذهب، ومطالبة أولياء الأمور بعدم المغالاة بالمهور والطلبات المادية .
 وأشار القليوبي، أنه رغم الارتفاع الجنوني لأسعار الذهب، مازالت بعض القرى في أسيوط، يشترط فيها الأهالي شراء كميات كبيرة من الذهب، تصل في بعض الأوقات إلي أكثر من 125 جرام ذهب، وهذا يعد عبء علي الشباب المتقدم للزواج و الذي ادخروا ما يكفي ليكون سعر شبكة لائقة يرضي بها أهل العروس، مضيفا إنه ممكن كتابة قيمة الشبكة في قائمة الزواج أو أن يتم وضع مبلغ مالي في حساب العروسة، عوضا عن شراء الشبكة من الذهب.
فيما قال يوسف سيد، أحد شباب مركز الفتح في أسيوط، إن مغالاة أولياء الأمور في المهور تعد من أحد أسباب تأخر الزواج وانتشار ظاهرة العنوسة،حيث تعد الشبكة من مراسم الزواج في القرى الريفية خاصة في محافظات الصعيد.
وأوضح روماني يسري، صاحب محل مشغولات ذهبية بأسيوط، أن أسعار الذهب استقرت اليوم الثلاثاء، عند 460 جنية للجرام عيار الـ 21، و 530 جنية للجرام عيار الـ 24، و 400 جنية للجرام عيار الـ 18؛ بعد ارتفاع رهيب للذهب في الأسابيع الماضية، لأول مرة في السوق المصري.
 وأشار يسري،علي الرغم من حالة الركود في شراء الذهب نتيجة ارتفاع سعره،نجد إقبال من الأهالي علي بيع مصوغاتهم القديمة لتحقيق ربح نتيجة فارق أسعار الذهب خلال الأيام الحالية .
من جانبه أكد سكرتير عام مساعد شعبة المصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية،إيهاب مختا،أن ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلي مؤخرا، نتيجة صعود سعر الدولار مقابل الجنية في السوق المصري، حيث أننا مرتبطون بأسعار بورصة الذهب العالمية المقومة بالدولار، ولا نستطيع بيع الذهب دون الالتزام بالسعر العالمي.
وحث مختار، الأهالي علي شراء سبائك الذهب كملاذا آمنا و كوعاء ادخاري آمن، بديلا من إقبال المواطنين علي  شراء الدولار الذي يتسبب في ارتفاع أسعار الذهب، مشيرا إلي أن شراء الذهب كشبكة عرائس لم يتأثر كثير ا ولكن التراجع حدث في مجال شراء الذهب كاستثمار لدي محال بيع المصوغات والمجوهرات الذهبية.