Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

السبت، 25 يونيو 2016

مفاجأة المتأهل لربع النهائى يورو2016



نجح منتخب ويلز فى التأهل للدور ربع النهائى من بطولة كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى فى تاريخه، بعدما حقق فوزا صعبا على أيرلندا الشمالية، بهدف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، السبت، على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة "باريس"، ضمن منافسات دور الستة عشر لـ "يورو 2016"، المقامة حاليا فى فرنسا. 
جاء الهدف الوحيد عن طريق جاريث مكاولى مدافع أيرلندا الشمالية بالخطأ فى مرماه.

صرف أعلى مكافأة في تاريخ النادى الاهلى



بدأت النادي الأهلي تجهيز الكشوف الخاصة بالجوائز المالية للجهاز الفني ولاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء.

وتمكن الأهلي من حصد لقب بطولة الدوري رقم 38 في تاريخه بعد الفوز على الإسماعيلي 2/1 وتعادل الزمالك والمصرى 2/2.

ومن المقرر صرف 170 الف جنيه للاعب الذي شارك في كل مباريات الموسم .



ومن المقرر أن يتم صرف راتب ثلاثة شهور للجهاز الفني ، كما سيحصل مارتن يول على 600 الف دولار والتي ستكون أعلى مكافأة تصرف لأي مدير فني في تاريخ النادي الأهلي لاسيما وأنه يحصل على أعلى راتب.

نقل مباراة الاهلى والاتحاد


يرغب النادي الأهلي في نقل مباراة الفريق أمام الاتحاد السكندري من ملعب برج العرب في الأسكندرية إلى بتروسبورت بالقاهرة.


ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الاتحاد في الرابع من يوليو القادم بالجولة 33 وقبل الأخيرة من عمر الدوري المصري، على ملعب برج العرب بالأسكندرية.



إلا أن مسؤولي الأهلي قاموا بعدداً من الاتصالات مع الجهات الأمنية واتحاد الكرة المصري من أجل نقل المباراة لتقام على ملعب بتروسبورت.



الجدير بالذكر أن الأهلي توج بطلاً للدوري المصري بصورة رسمية مساء أمس الجمعة بعد تغلبه على الإسماعيلي بهدفين لواحد بالجولة 32 للدوري وتعادل الزمالك مع المصر البورسعيدى.

ماذا قال حسام حسن عن فوز الاهلى بالدورى؟



صرح حسام حسن المدير الفني للنادي المصرى أن الأهلى استحق الفوز بلقب الدوري الممتاز.

وتوج الأهلي بلقب الدوري رقم 38 في تاريخه اليوم الجمعة.

واعتبر حسام حسن أن الأهلي فاز بالدوري لأنه كان أفضل من الزمالك هذا الموسم.

وعن ما إذا كان سعيداً بفوز الأهلي باللقب، أو فوز الزمالك بلقب الموسم الماضي، قال "أنا سعيد بما أقدمه مع المصري فقط".

وعزز المصري تواجده في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري بعد تعادله مع الزمالك الجمعة 2-2، قبل جولتين من نهاية المسابقة.

حسام حسن يفعلها



فعلها حسام حسن المدير الفنى للمصرى ،بقتل احلام نادي الزمالك من لقب الدوري الممتاز، لصالح النادي الأهلي، بعدما تعادل معه 2-2 في المباراة التي جمعتهما الجمعة بالجولة 32 من الدوري الممتاز، في الوقت الذي فاز فيه الأهلي على الاسماعيلي 2-1، ليتوج باللقب.

وكان الزمالك بحاجة لتحقيق الفوز في المباراة، لضمان منافسة الأهلي المتصدر حتى الجولة الأخيرة من المسابقة.

بدأ المصري بالتسجيل مبكراً في الدقيقة 9 عن طريق محمد مسعد.

وفي الشوط الثاني عادل الزمالك النتيجة في الدقيقة 65 عن طريق محمد إبراهيم، قبل أن يتقدم محمد أشرف للمصري مجدداً في الدقيقة 78.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة سجل باسم مرسي هدف التعادل للمصري.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلى 67 نقطة، بينما ارتفع رصيد المصري إلى 53 نقطة.

بدأت المباراة حماسية من الزمالك الذي حاول اختراق دفاعات المصري، وكاد أن يخطف هدفاً بعد 4 دقائق فقط من البداية بعد هجمة أنهاها مصطفى فتحي بتسديدة اصطدمت بدفاعات المصري، لتعود لكهربا الذي سدد الكرة خارج الملعب.

وفي الدقيقة التاسعة راوغ محمد مسعد لاعب المصري، محمد عادل جمعة مدافع الزمالك، وقام بتسديد الكرة أسفل يسار حارس المرمى معلنا تقدم المصري.

وحاول الزمالك العودة للمباراة مرة أخرى، عن طريق انطلاقات كهربا ومصطفى فتحي، قبل أن يقوم محمد ابراهيم في الدقيقة 17 بانطلاقة من الجهة اليمنى كاد يصل بها إلى خط مرمى المصري قبل أن يبعد دفاع الفريق البورسعيدي الكرة خارج الملعب.

وفي الدقيقة 21 حاول أحمد توفيق استغلال سلاج التصويبات من خارج منطقة الجزاء، إلا أن الكرة اعتلت مرمى حارس المصري.

وحاول الزمالك استغلال تراجع آداء النادي المصري بتكثيف هجماته عن طريق أحمد توفيق ومصطفى فتحي، ومحمود كهربا الذي كاد أن يسجل هدفاً في الدقيقة 28 قبل أن تخرج الكرة من الملعب.

وفي الشوط الثاني كثف الزمالك من هجماته في محاولة لإدارك هدف التعادل.

وشهدت المباراة حصول أحمد دويدار على البطاقة الحمراء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

الأهلي بطلاً للدوري للمرة 38


للمرة 38 فى تاريخه النادي الأهلي رسمياً يفوز بلقب الدوري المصري الممتاز بعدما هزم الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف في ملعبه "بتروسبورت" ليستغل تعثر الزمالك بالتعادل مع المصري في الأسكندرية ويحسم اللقب لصالحه.
الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 74 نقطة مقابل 67 نقطة للزمالك ليصبح الفارق 7 نقاط مع وجود مباراتين فقط حتى نهاية الموسم، بينما ظل الإسماعيلي في المركز السابع في جدول الترتيب، والمصري في المركز الثالث.

الجمعة، 24 يونيو 2016

الراحلين عن الاهلى الموسم الجديد



صرح سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي عن موعد حسم قائمة الفريق للموسم القادم والراحلين عن القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وأشار عبد الحفيظ، إلى أنه لن يتم مناقشة مارتن يول المدير الفني للأهلي بشأن قائمة الموسم الجديد والراحلين عن الفريق إلا بعد نهاية الموسم الجاري.

وأضاف مدير الكرة بالأهلي: " نرغب في الحفاظ على تركيز اللاعبين وعدم تشتيت ذهنهم بأمور أخرى، خاصة أن المباريات القادمة تعد هي الحاسمة للقب الدوري الممتاز ".

وأضاف: " نريد أن نوفر أقصى درجات الهدوء والاستقرار للاعبين، كي ننجح في التتويج بلقب الدوري واستعادته، وبالتالي فلن نناقش يول في الأمر سوى بعد نهاية الموسم الجاري ".

واختتم عبد الحفيظ: " الوقت مازال متاح أمامنا لدراسة القائمة بشكل جيد وإتخاذ القرار المناسب، لسنا في حاجة للتسرع والإعلان عن الأمر في الفترة الحالية ".

يول يستقر على تشكيل الأهلي أمام الإسماعيلي


الهولندي مارتن يول المدير الفني للنادي الأهلي يستقر على تشكيل فريقه الذي سيدفع به خلال المواجهة التي ستجمعه بالإسماعيلي مساء اليوم، الجمعة، بالدوري المصري.

وسيحل الأهلي ضيفاً على الإسماعيلي في العاشرة من مساء الجمعة، خلال اللقاء الذي سيقام على ملعب بتروسبورت، في إطار مباريات الجولة 32 من عمر الدوري المصري.

وقد استقر يول على الدفع بعمرو السولية في خط وسط الأهلي خلال المباراة بدلاً من حسام غالي، حيث سيغيب الأخير عن المواجهة بداعي الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء.

كما سيتواجد وليد سليمان في التشكيل الأساسي خلال اللقاء، ليجاور الثنائي مؤمن زكريا ورمضان صبحي في خط الوسط الهجومي، بينما سيغيب صالح جمعة الذي شارك أساسياً في لقاء زيسكو الزامبي الأخير.

مكافأة 10 ألاف لاحراز هدف فى مباراة الأهلى

صرح عضو بمجلس إدارة النادي الإسماعيلي، على منح مبلغ مالي قدره 10 ألاف جنية لصاحب هدف فوز فريقه على الأهلي خلال المباراة التي ستجمع الفريقين مساء اليوم، الجمعة.

ويحتل الإسماعيلي حالياً المركز السابع برصيد 47 نقطة ويسعى أصحاب الرداء الأصفر لتحقيق الفوز بهذه المباراة من أجل المنافسة على الدخول إلي المربع الذهبي.

يذكر أن الإسماعيلي تعادل بالمباراة الآخيرة له أمام سموحة بثلاثة أهداف لكل فريق ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

الخميس، 23 يونيو 2016

تشيلي بنهائي كوبا أميركا



اكمل منتخب تشيلي لكرة القدم مسيرته الرائعة في رحلة الدفاع عن لقبه القاري في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) بتغلبه على نظيره الكولومبي 2 / صفر صباح اليوم الخميس في الدور قبل النهائي للبطولة المقامة حاليا بالولايات المتحدة.


وأطاح المنتخب التشيلي بنظيره الكولومبي وتأهل إلى المباراة النهائية التي سيلتقي فيها نظيره الأرجنتيني يوم الأحد المقبل في مواجهة مكررة لنهائي البطولة في نسختها الماضية التي استضافتها تشيلي عام 2015 .

وكان المنتخب التشيلي فاز على نظيره الأرجنتيني بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي ليكون اللقب الأول لتشيلي في تاريخ البطولة فيما تغلب المنتخب الأرجنتيني 2 / 1 على نظيره التشيلي في بداية مشوار الفريقين بالنسخة الحالية مما يجعل من مباراة الأحد المقبل مواجهة ثأرية لكلا المنتخبين.

وفي المقابل ، يلتقي المنتخب الكولومبي نظيره الأمريكي في لقاء تحديد المركز الثالث بعد غد السبت وهي مواجهة ثأرية أيضا بالنسبة للمنتخب الأمريكي الذي خسر أمام نظيره الكولومبي صفر / 2 في المباراة الافتتاحية للبطولة الحالية التي تستضيفها الولايات المتحدة احتفالا بمرور 100 عام على تأسيس اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) وبداية انطلاق بطولات كوبا أمريكا في 1916 .

وحسم المنتخب التشيلي المباراة بشكل كبير بعد دقائق قليلة من بداية اللقاء حيث سجل تشارلز أرانجويز وخوسيه فونزاليدا هدفي المباراة في الدقيقتين 7 و11 .

وفشل المنتخب الكولومبي في تعديل النتيجة خلال ما تبقى من الشوط الأول.

وبعد تأخر انطلاق الشوط الثاني لساعتين ونصف الساعة بسبب العاصفة الرعدية التي ضربت شيكاغو والأمطار التي أغرقت ملعب المباراة ، استأنف الفريقان اللقاء بأحداث الشوط الثاني وأبرزها هو طرد كارلوس سانشيز في الدقيقة 57 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

ورغم الفوز في المباراة والتأهل للنهائي ، سيفتقد منتخب تشيلي في المباراة النهائية جهود لاعبه جان بوسيجور في المباراة النهائية للإيقاف بسبب الإنذارات.

لن نترك حق الأهلي.. وسيشارك في القمة

صرح عضو بمجلس إدارة النادي الأهلي على أنهم لن يتركوا حق النادي فيما يخص أزمة رمضان صبحي لاعب الاهلى ومنتخب الشباب. 

وكان منتخب الشباب قد أعلن عن أن رمضان صبحي سوف يشارك مع الفريق في مباراة انجولا بالتصفيات الافريقية وهي قبل يوم واحد من لقاء القمة بين الاهلي والزمالك. 

وأشار عبدالوهاب  "لن نترك حق الأهلي، هناك لوائح وقوانين واضحة للجميع، علي عدم أحقية أي لاعب في المشاركة مع المنتخب الأول ومنتخب الشباب".

وتابع "لن نتنازل عن حق النادي، اللاعب سوف يشارك في مباراة القمة وفقا للوائح والقوانين، ولا يجوز لأحد أن يعترض على قرار النادي". 

واختتم تصريحاته عن أزمة رمضان صبحي قائلا "اللاعب يشارك مع الأهلي بعقد محترف وليس هاوي، وأوكد بأن اللاعب سوف يشارك في القمة ولن نتنازل عن هذا الأمر".

الأربعاء، 22 يونيو 2016

الفيفا: إحالة أزمة التصنيف الاستثنائى لمنتخبات أفريقيا للجنة الطوارئ


أحال الاتحاد الدولى أزمة التصنيف الاستثنائى الذى كان مقرراً إعلانه أمس الثلاثاء إلى لجنة الطوارئ بالفيفا، للبت فيه وإصدار التصنيف النهائى خلال الساعات المقبلة قبل إجراء قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا. 


كان الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى أرسل اعتراضاً على التصنيف الأخير للاتحاد الدولى والذى وضع مصر فى التصنيف الثانى، ليقرر الفيفا إعادة التصنيف لتؤكد المؤشرات الأولية أحقية الفراعنة فى التواجد فى التصنيف الأول. 

ووفقا لمصدر بالاتحاد المصرى لكرة القدم، قرر مسئولو الاتحاد الدولى إحالة التصنيف الاستثنائى إلى لجنة الطوارئ بعد اعتراض أكثر من دولة على التصنيف الجديد.

وزير الطيران: يجري فحص صلاحية الصندوقين الأسودين


نشرت نيوز عربية قال وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي، إن لجنة التحقيق الفني في حادثة طائرة "مصر للطيران" التي تحطمت قبل نحو شهر، لا تزال تقوم بفحص وتحديد مدي صلاحية وحدات الذاكرة في الصندوقين الأسودين للطائرة.

وقبل أيام تمكنت فرق البحث من انتشال الصندوقين الأسودين للطائرة التي كانت متجهة من باريس إلى القاهرة في 19 مايو الماضي وعلى متنها 66 شخصا، لكنها سقطت في البحر المتوسط شمالي مدينة الإسكندرية.

وقال فتحي إن اللجنة لا تزال تفحص وحدات الذاكرة في الصندوقين الأسودين للطائرة لتحديد صلاحيتهما.

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية أنه "جاري حاليا تحديد حجم التلفيات في وحدات الذاكرة، وفي حالة وجود تلفيات كبيرة بهما تستدعي تسفيرهما إلى الخارج، فسوف يتم ذلك بمعرفة اللجنة التي سوف تختار الدولة ذات الأجهزة المتقدمة التي يمكنها علاج تلك التلفيات وتفريع محتوى الصندوقين".

مقتل شرطي برصاص مسلحين بسيناء


نشرت سكاى نيوز عربية قتل أمين شرطة من قوات أمن شمال سيناء، الثلاثاء، إثر إطلاق مسلحين النار عليه أثناء وجوده بمقر خدمته لحراسة فرع بنك الإسكندرية بوسط مدينة العريش شمالي سيناء.

ويأتي الحادث عقب مقتل 3 مسلحين وإصابة جنديين إثر اشتباكات عنيفة مع قوات الأمن بالشيخ زويد شمالي سيناء، فيما أصيب ضابط و5 جنود إثر استهداف مدرعة بعبوة ناسفة وسط سيناء.

وأوضحت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" أن المسلحين قتلوا برصاص الجيش المصري خلال اشتباكات دارت في منطقة حي الترابين وسدرة أبو الحجاج جنوبي مدينة الشيخ زويد.

كما أصيب ضابط مصري و5 جنود إثر تفجير مدرعة بعبوة ناسفة بمنطقة القسيمة التابعة لمركز الحسنة بوسط سيناء، فجرها مسلحون متشددون عن بعد، وتم نقل المصابين إلى المستشفى العسكري بالعريش.

كما قتل شرطي مصري داخل منزله بحي الكرامة بمدينة العريش برصاص مسلحين متشددين أطلقوا عليه الرصاص أمام عائلته، وتم نقل جثته الى المستشفى العسكري بالعريش.

وتحارب قوات الأمن المصرية المتشددين في سيناء، الذين يشنون هجمات على الجيش والشرطة تزايدت حدتها منذ إطاحة الرئيس الأسبق محمد مرسي عقب احتجاجات شعبية في يوليو 2013.

ويعد تنظيم "أنصار بيت المقدس"، أخطر التنظيمات الإرهابية المسلحة في شبه جزيرة سيناء، و قد أطلق على نفسه قبل أشهر اسم "ولاية سيناء" وأعلن مبايعته لتنظيم "داعش" الإرهابي.

هاني فى الادغال | الحلقة السادسة عشر (16) كاملة | ضيف الحلقة الفنان سامح...

عبد الحفيظ: لسنا طرفاً.. وسنلعب في أي استاد يوافق عليه الأمن


رد النادي الأهلي عبر مدير الكرة سيد عبد الحفيظ على القرار الذي اتخذه مجلس إدارة الإسماعيلي برفض خوض المباراة  التي تجمع الناديين في استاد برج العرب في الأسكندرية، مؤكداً على أنه ليس طرفاً في أزمة الملعب.

وفي تصريحات لقناة "سي بي سي" قال عبد الحفيظ: "لسنا طرفاً في هذه الأزمة على الإطلاق، ليس لدينا مشكلة في أن نلعب في أي استاد يختاره الإسماعيلي بعدما ينجح في الحصول على موافقة أمنية".

الإسماعيلي كان قد أعلن عبر رئيسه أنه سيلعب المباراة ضد الأهلي في استاد بتروسبورت رغم عدم وجود موافقة أمنية حتى الآن، لكن علاء وحيد المتحدث الرسمي للنادي الأصفر أكد على أنه ينتظر تحرك من اتحاد الكرة للحصول على الموافقة الأمنية.

مدير الكرة في الأهلي أنهى قائلاً: "يجب على الجميع أن يهدأ ويعرف أن الأهلي ليس له علاقة بهذه الأزمة، من حق النادي الإسماعيلي أن يختار الملعب الذي يريده، ونحن سنلعب في أي استاد بعد أن تصلنا خطابات رسمية بذلك عقب موافقة الأمن".

ميسى يتخطى باتيستوتا


احرز ليونيل ميسي لاعب المنتخب الأرجنتين هدفاً لفريقه خلال المباراة التي تجمعه بالولايات المتحدة الأمريكية في قبل نهائي كوبا أميركا.

واستطاع ميسي أن يسجل الهدف الثاني للأرجنتين خلال المواجهة، بعدما صوب كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء بشكل رائع لتسكن الشباك الأمريكية.

ويعتبر هدف ميسي هو رقم 55 في تاريخ اللاعب مع المنتخب الأرجنتيني، ليصبح الهداف التاريخي للتانجو بعدما تجاوز الرقم الخاص بجابرييل باتيستوتا الذي توقف عن الهدف 54.

وكان إيزيكيل لافيتزي قد نجح في تسجيل هدف الأرجنتين الأول خلال المباراة، قبل أن يضيف ميسي الهدف الثاني خلال الشوط الأول.

رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك يصرح..اكبر خطأ في تاريخى

صرح رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك عن موقفه من اللاعب محمود عبد الرازق "شيكابالا"، والذي لا يشارك بصفة منتظمة في مباريات الفريق الأخيرة.

وأشار في تصريحات عبر قناة حنبعل التونسية، إلى أنه يعتبر قرار تعيين أحمد حسام "ميدو" المدير الفني السابق للزمالك، هو الخطأ الأكبر في تاريخه الرياضي.

وقال رئيس الزمالك: " موقفي من شيكابالا لم يتغير، فاللاعب الذي يخرج من بيته في الثانية صباحاً من أجل الدخول في مسيرة مع أفراد الأولترا، يجب أن أتخذ موقف سلبي تجاهه ".

وأكمل: " كان من الوارد أن يصاب شيكابالا خلال تلك المسيرة عن طريق الشماريخ، أو يتم الاعتداء عليه، وذلك بعدما دفعت أكثر من ستة ملايين جنية للتعاقد معه ".

مضيفاً: " المبلغ الذي دفعته للتعاقد مع شيكابالا يجبره على الحصول على الإذن مني قبل الخروج من منزله في هذه الساعة المتأخرة، هناك فارق بين التسامح وبين التهاون في القرارات ".

وتطرق للحديث عن أسوأ قراراته الرياضية، حيث اختتم حديثه قائلاً: " تعاقدي مع ميدو هو الأسوأً، ويعد الخطأ الأكبر في تاريخي، ولكنني قمت بإصلاح الموقف ".

اتحاد الكرة: الإسماعيلي والأهلي لن تكون في برج العرب


صرح ثروت سويلم القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة المصري، على عدم إقامة مباراة الإسماعيلي والأهلي في ملعب برج العرب بالأسكندرية، مؤكداً على إخطار الفريقين بملعب جديد لإقامة المباراة.

وكانت أزمة قد نشبت في الأيام القليلة الماضية بسبب ملعب إقامة مباراة الأهلي والإسماعيلي، والمقرر إقامتها يوم الجمعة القادم في إطار مباريات الدوري المصري الممتاز.

وأشار سويلم في تصريحات لبرنامج السوبر عبر قناة سي بي سي إكسترا، إلى أن الأمانة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية أخطرت اتحاد الكرة بصعوبة إقامة المباراة على ملعب برج العرب.

وقال رئيس اتحاد الكرة الحالي: " وزارة الداخلية والأمانة العامة للقوات المسلحة أكدا على صعوبة إقامة المباراة على ملعب برج العرب بسبب وجود إصلاحات في الملعب ".

وأضاف: " أصبح من الصعب إقامة المباراة في ملعب برج العرب أو استاد الأسكندرية، ولكن نود الإشارة إلى أنه لا الإسماعيلي أو اتحاد الكرة هو من يحدد مكان المباراة ".

وأكمل: " الموافقات الأمنية فقط هي من تحدد ملعب المباراة، ندرس حالياً إقامة المباراة على أحد ملاعب الدفاع الجوي أو بتروسبورت أو السلام، جميع الخيارات الآن مفتوحة ".

واختتم سويلم: " سنعقد اجتماعات مع القيادات الأمنية خلال الساعات القليلة القادمة وسنحدد الملعب، ومن ثم سنبلغ الإسماعيلي والأهلي بالقرار النهائي ومكان المباراة ".

الثلاثاء، 21 يونيو 2016

القضاء الكويتى تقضى بالسجن المؤبد على الشاب الكويتى قاتل المصرى


حكمت محكمة الجنايات بدولة الكويت اليوم ، بالسجن المؤبد للشاب الكويتي المتهم بقتل مصري عن طريق دهسه في منطقة حولي جنوب العاصمة الكويتية، بعد مشاجرة بمجمع الرحاب التجارى. 

وترجع القضية عندما حدثت خلافات بين وافد مصرى مقيم في الكويت وبين شاب كويتي، لقي الشاب المصرى على إثرها مصرعه هناك دهسا بسيارة أحد الكويتيين عمدا، ولفظ الشاب أنفاسه في الحال، بعدما قامت السيارة بدهسه عدة مرات بشكل متعمد من الكويتى. وبدأت المشاجرة التى لقي الشاب مصرعه على إثرها، بمشادة في محل أجهزة كهربائية على شراء جهاز بلاى ستيشين، واختلفوا على السعر، فعاد الشاب الكويتي بصحبة زملائه واعتدوا على المحل ومن فيه، وكان من بينهم القتيل الذي خرج من المحل أثناء المشاجرة ليلقي مصرعه في الحال بعد دهسه بالسيارة، وحكمت اليوم محكمة الجنايات بدولة الكويت بمعاقبة الشاب الكويتي بالسجن المؤبد.

نظام أمني جديد لتأمين المطارات بمصر



صرحت مصادر بوزارة الطيران المدني المصرية، الثلاثاء، أن نظاما أمنيا جديدا سيتم اتباعه في المطارات المصرية بدء بمطار شرم الشيخ علي أن يتم تعميم النظام الجديد في مختلف المطارات المصرية.

وأضافت أنه سيتم توقيع عقد تدريب واتفاقية بين شركة "فالكون" لأمن المطارات وشركة "ريستراتا" للاستشارات البريطانية، لتنظيم عمليات الاستعانة بخبراء أمن مطارات أجانب لتدريب الكوادر المصرية.

وأوضحت المصادر أن النظام الجديد يتضمن إسناد مهام تفتيش الركاب والحقائب بمطار شرم الشيخ إلى شركة جديدة هي شركة "فالكون" التابعة لجهات أمنية سيادية مصرية، بينما تتولى الشرطة كافة إجراءات التأمين الخاصة بالمطارات والمباني والإجراءات الخاصة بالجوازات.

وأشارت إلى أنه لا يوجد أي تعارض بين عمل الشرطة والشركة الجديدة المتخصصة في تأمين المطارات، لافتة إلى أن الاستعانة بالشركة الجديدة يتوافق مع الدستور المصري باعتبارها شركة مصرية وتتبع جهات سيادية.

وقالت مصادر وزارة الطيران المدني إن سلطات الشرطة والجمارك ستتولى تحرير محاضر ضبط أية محاولات تهريب وإنهاء عمليات اعتماد جوازات سفر المسافرين والوافدين.

رحيل: دفاعنا بخير


صرح اللاعب صبري رحيل لاعب النادي الأهلي على ثقته في تحقيق فريقه للانتصار على حساب الإسماعيلي في المباراة التي ستجمع بين الفريقين مساء الجمعة القادم في الدوري المصري.

وأشار أن الخسارة الأخيرة لفريقه أمام زيسكو الزامبي ستكون دافعاً لتصحيح الأخطاء، مشدداً على قوة دفاع الأهلي على الرغم من تلقيه لستة أهداف في مبارتين.

وخسر النادي الأهلي أمام زيسكو بثلاثة أهداف لهدفين في إطار مباريات دوري أبطال أفريقيا مساء أمس، السبت، وهي النتيجة نفسها التي خسر بها الفريق الأحمر مباراته المصري في الدور الممتاز.

وقال ظهير الأهلي: " الخسارة ليست نهاية العالم، عانينا من ظروف عدة خلال المباراة كان من بينها الصيام، لكننا تعاهدنا على تقديم مباراة قوية أمام الإسماعيلي من أجل حسم بطولة الدوري ".

وأضاف: " لا يوجد فريق في العالم يفوز دائماً، الجميع يتعرض للخسارة، ولكن الأهم هو أن يتعلم كل فريق من أخطاءه من أجل تلافيها في المرحلة القادمة ".

وأكمل: " دفاع الأهلي بخير وهو الأفضل في الدوري، لكن البعض لا ينظر لعدم التوفيق الذي يتعرض له الفريق، سبق وأن دخل مرمانا ستة أهداف في مبارتي الشرطة هذا الموسم، ولكننا فزنا في كليهما ".

واختتم رحيل: " نعم، هناك أخطاء في دفاع الأهلي ونعمل على حلها بشكل مستمر، لكن الأرقام والحسابات تؤكد على أن الخط الدفاعي للفريق هو الأقوى والأفضل في الدوري المصري حتى الآن ".

"التفويت" للزمالك



رفض رئيس النادي المصري الحديث عن تفويت فريقه مباراته المقبلة أمام نادي الزمالك من أجل مساعدة الأبيض على الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري الذي يتصدر الأهلي جدول ترتيبه.

حلبية قال في تصريحات إذاعية لبرنامج "كلام في الجون" :"لا يمكن أن يقبل الجمهور أو محافظ بورسعيد  أو مجلس الإدارة بأي تهاون أمام نادي الزمالك في هذه المباراة، هذا لن يحدث إطلاقاً".

الزمالك سيخوض مواجهته المقبلة ضد فريق المصري في استاد الإسماعيلية في الجولة 32 من مسابقة الدوري المصري الذي يتصدرها الأهلي بفارق 5 نقاط عن النادي الأبيض حامل اللقب في الموسم الماضي.

رئيس المصري رد على الحديث عن التفويت مجدداً قائلاً: "علاقة النادي المصري بالأهلي أقوى من علاقته بالزمالك، كنا دائماً نتعاقد مع لاعبي الأهلي، وفي افتتاح الاستاد الخاص بنا لعبنا ضد الأهلي وليس الزمالك".

وأنهى رئيس النادي المصري سمير حلبية قائلاً: "الأفضل في الملعب سيفوز بهذه المباراة سواء كان الزمالك أو المصري، سنخوض المباراة وهدفنا تحقيق الفوز مثلما نفعل في كل مبارياتنا هذا الموسم".

الاثنين، 20 يونيو 2016

ويلز تتأهل



حقق منتخب ويلزانجازا في أول مشاركاته في نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا بتأهله لدور الستة عشر اثر تغلبه على روسيا 3 / صفر الاثنين في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وتأهل المنتخبان الويلزي والإنجليزي عن المجموعة الثانية فيما مازال منتخب سلوفاكيا يمتلك الأمل في الصعود إلى دور الستة عشر من بين أفضل أربعة فرق صاحبة المركز الثالث.

فيما ودع المنتخب الروسي البطولة رسميا بعدما توقف رصيده عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

وسجل أهداف ويلز آرون رامسي في الدقيقة ونيل تايلور في الدقيقة 20 وجاريث بيل في الدقيقة 67 ليرفع رصيد أهدافه في البطولة إلى ثلاثة أهداف ويتصدر قائمة هدافي البطولة.

يذكر ان هذه هي المشاركة الثانية لمنتخب ويلز في البطولات الكبرى حيث كان قد شارك في مونديال 1958 عندما خرج من دور الثمانية.

وقدم منتخب ويلز أداء جيدا طوال شوطي المباراة وأظهر رغبة كبيرة في الفوز بالمباراة والتأهل لدور الستة عشر وهدد مرمى المنتخب الروسي في أكثر من مرة وكان بإمكانه أن يخرج فائزا باكثر من هدف.

في المقابل ظهر المنتخب الروسي مرتبكا منذ بداية المباراة ولم يتمكن من ضرب التكتل الدفاعي للمنتخب الويلزي وفشل في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى المنتخب الويلزي.

وخيم التعادل السلبي بدون أهداف على مباراة المنتخب الإنجليزي مع نظيره السلوفاكي في المجموعة ذاتها.
وسيطر منتخب إنجلترا على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة وأهدر لاعبو الفريق أكثر من أربع فرصة محققة للتسجيل ولكن منتخب سلوفاكيا لم يكن لقمة صائغة ولعب بخطة دفاعية محكمة ونجح دفاع الفريق ومن خلفه الحارس المتألق ماتوس كوزاشيك في صد الطوفان الهجومي للأسود الثلاثة، ولكن منتخب سلوفاكيا سنحت له أكثر من فرصة للتسجيل لكنه لم ينجح في استغلالها.

والتقى الفريقان ثلاث مرات من قبل انتهت جميعا بفوز المنتخب الإنجليزي.

ويشارك منتخب سلوفاكيا في كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى منذ الاستقلال علما بأن الفريق شارك أيضا في مونديال 2010 بجنوب افريقيا.

وتأهلت إنجلترا إلى يورو 2016 بعد تصدرها المجموعة الخامسة برصيد 30 نقطة من عشرة انتصارات فيما فازت سلوفاكيا في سبع مباريات وخسرت في اثنين وتعادلت في واحدة لتحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 22 نقطة.

الغاء مران الأهلى



قرر الهولندي مارتن يول المدير الفني للنادي الأهلي الغاء مران الفريق المسائي بعد مرور 15 دقيقة فقط بسبب الزحام والتكدس الجماهيري بملعب مختار التتش.

وكان الجهاز الفني للنادي الأهلي قد منح لاعبيه راحة سلبية بعد الخسارة الأخيرة من زيسكو الزامبي في دوري أبطال افريقيا.

وتلقى الأهلي خسارتين في أخر مباراتين بنتيجة 3-2 من المصري البورسعيدي في الدوري، و3-2 من زيسكو الزامبي في دوري ابطال افريقيا.

ودعت مجموعة "أولترا أهلاوي" عبر صفحتها الجماهير للتواجد في ملعب التتش من أجل مؤازرة اللاعبين قبل مباراة الإسماعيلي المرتقبة.

واجتمع شرين شمس المدير التنفيذي بالنادي الأهلي مع قيادات المجموعة لترتيب تواجد الجماهير داخل النادي بعد امتلاء المدرج، وفتح باب أخر لإستيعاب الزحف الجماهيري.

وتدخل امن النادي لمنع عدد من الجماهير التي كانت ترغب في التواجد بالمدرج الأخر داخل مقر النادي، وقاموا بتحذير الشباب بإحتمالية حدوث كارثة اذا تم استخدام المدرج نظرا لأنه مهدد بالسقوط ومغلق لأعمال التجديدات.

وقررت المجموعة الانسحاب من المدرجات بعد بعض الهتافات بسبب تواجد أعداد غفيرة من الجماهير داخل ارض ملعب التتش مما اعاق اقامة المران بشكل طبيعي.

وقرر مارتن يول المدير الفني للنادي الأهلي انهاء المران نظرا لصعوبة اقامته وسط تواجد الجماهير بأرض الملعب.

الأهلي يتسلم قناة الاهلى


تسلم النادي الأهلي بشكل رسمي التردد الخاص بقناته الفضائية بعد الحكم التحكيم الدولي بفسخ التعاقد مع شركة مسك التي كانت تدير القناة.

وقال محمد كامل رئيس شركة بريزينتيشن إنه تم منذ لحظات قليلة الاجراءات الرسمية والفعلية لإدارة قناة الاهلي من استوديو جديد ولكن علي نفس التردد تنفيذا للاتفاق الذي تم ابرامه بين بريزينتيشن والأهلي منذ أيام.

وبدأ البث الجديد بإذاعة بيان محمود طاهر المتلفز بشأن القناة، ثم مواد ارشيفية من مباريات للاهلي سيتم اذاعتها تباعا.

وقال كامل انه يتم الان اعداد خريطة برامج مميزة تتناسب وقيمة ومكانة النادي الاهلي ستنطلق عقب شهر رمضان المبارك.

وتابع "سيتم تعديل الصورة والصوت بشراء ترددات ذات جودة عالية على أن تظل القناة في وضع البث التجريبي لنهاية شهر 

مسيحى يجهز إفطارا رمضانيا بكفر الشيخ تحت شعار "خلوا بالكم من بلدكم"


اقام  واصف حبشى،" مسيحى" موجه التربية الاجتماعية بإدارة بيلا التعليمية فى كفر الشيخ إفطارا رمضانيا، تحت شعار "خلوا بالكم من بلدكم"، مع دعوة الحملة لتعزيز روح الانتماء لدى المواطنين وحب الوطن والدفاع عنه. وقال واصف حبشى، خلال تصريحات صحفيه له، "نحن نسيج واحد، والإفطار الجماعى دليل على تلاحم عنصرى الأمة، ونعيش معاً أصدقاء وجيران وإخوة دون تفرقة، ولن يستطيع أحد التفرقة بيننا". واكمل إن الإفطار الجماعى دعوة للأجيال الجديدة ليحافظوا على مصر، كما حافظ عليها أجدادهم وآباؤهم، وعاشوا معًا دون تفرقة بين مسلم ومسيحى.

"داعش" يقطع رأس طفلة 4 سنوات... والسبب قسم والدتها


يستمر تنظيم داعش في ممارساته الارهابية وبطشه في مناطق سيطرته، وآخرها ما أقدم عليه عناصر هذا التنظيم في منطقة الرقة السورية.


لقد عمد هؤلاء على قطع رأس طفلة تبلغ 4 سنوات من العمر، ثم أجبروا الوالدة التي شاهدت مقتل ابنتها ، على تلطيخ يديها بدم الصغيرة. وجاءت عملية الاعدام هذه كـ"عقاب" على تصرفات والدتها.
ونقل موقع صحيفة "إكسبرس" البريطانية عن مصدر في مدينة الرقة طلب عدم الكشف عن هويته، أن الوالدة طلبت من ابنتها العودة إلى البيت، لكنها رفضت، فقالت لها الأم: "اذهبي إلى المنزل أو، والله، سأقطع رأسك!"، حينها سمع أحد عناصر التنظيم الإرهابي هذا الكلام، فقال للمرأة: "عليك أن تقطعي رأسها لأنك قد أقسمت بالله".
وبعدما رفضت ذلك، قطع عناصر التنظيم الارهابي رأس الطفلة، ولطخوا يدي الوالدة بدم ابنتها.

خلاف بين الاهلى والمنتخب الوطنى

خلاف حاد بين منتخب الشباب بقيادة معتمد جمال ومسئولى النادى الأهلى بعد تمسك الطرفين بوجود رمضان صبحى داخل صفوفهما فالمدير الفنى لشباب الفراعنة أكد أنه فى أمس الحاجة لصبحى خلال لقاء المنتخب وأنجولا فى لقاء الذهاب المقرر بينهما فى القاهرة فى الثامن من يوليو المقبل وهو ما يتطلب ضرورة تواجد اللاعب الدولى لاسيما أن المنتخب يحتاج لتحقيق نتيجة إيجابية كبيرة قبل مباراة العودة .

من جانبه تمسك مسئول الأهلى بضرورة وجود اللاعب فى معسكر الفريق بالقمة أمام الزمالك المقرر إقامتها فى التاسع من الشهر ذاته نظرًا لأنه أصبح من الركائز الأساسية التى يعتمد عليها المارد الاحمر فى التشكيلة الأساسية ، بالإضافة لرفضهم خوض اللاعب للقاء تلو الآخر دون الحصول على الاستشفاء الكامل وهو ما يقلل من عمره فى الملاعب لأنه سيتم استهلاكه وهو صغير مثلما حدث مع لاعبين كثر فى الدورى المصرى. 


الجيش السوري يتقدم نحو قاعدة لداعش


ذكرت سكاى نيوز عربية :تقدم القوات السورية باتجاه قاعدة الطبقة الجوية الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش، الأحد، وتسعى القوات الحكومية التي لا يفصلها عن القاعدة سوى 10 كيلومترات إلى طرد التنظيم المتشدد من عاصمته، الرقة.

وتمكنت القوات الحكومية من استعادة حقل الثورة النفطي القريب من أيدي مقاتلي التنظيم. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الجيش تقدم إلى نطاق 7 كيلومترات من الطبقة.

وتبعد الطبقة 45 كيلومترا من الرقة، وتحتل أهمية استراتيجية في الحملة الحكومية على عاصمة داعش. وكانت آخر موقع تحتله القوات الحكومية في محافظة الرقة قبل أن يستولي عليها مقاتلو التنظيم في أغسطس 2014.

من ناحية أخرى، دعا ائتلاف للمعارضة السورية، الأحد، تركيا للتحقيق في مقتل ثمانية لاجئين سوريين على الأقل، من بينهم أربعة أطفال، يعتقد أنهم قتلوا برصاص حراس الحدود في الليلة السابقة بينما كانوا يحاولون عبور الحدود.

في الوقت نفسه استهدف انفجار انتحاري مدخل حديقة في مدينة القامشلي السورية المشتركة بين القوات الحكومية والكردية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، بعد ساعة من إقامة نصب تذكاري هناك لضحايا الإبادة الجماعية للأرمن عام 1915.

فجر ليبيا تختطف 7 مصريين


صرحت مصادر إن ميليشيات فجر ليبيا، التي تعد الذراع العسكري لتنظيم الإخوان، قامت اإختطاف سبع مصريين.

وأضافت المصادر لـ"سكاي نيوز عربية" أن 6 من المخطوفين ينحدرون من مدينة سمالوط في محافظة المنيا، في حين أن الشخص السابع هو من "أبناء محافظة الفيوم".

يشار إلى أن الميليشيات المتشددة، وعلى رأسها "فجر ليبيا" وداعش و"أنصار الشريعة"، دأبت في السنوات الماضية على خطف عمال عرب، من بينهم تونسيون ومصريون.

وكان تنظيم داعش الإرهابي قد قتل 21 مصريا قبطيا في فبراير 2015، بعد أن كان قد نشر صورا للمختطفين وهم يحتجزهم في منطقة تقع بما أطلق عليها "ولاية طرابلس".

وشن الجيش المصري، عقب قتل الضحايا، غارات على مواقع التنظيم الذي يسيطر على مدن ليبية عدة، بينها سرت ودرنة، مما أسفر عن مقتل عشرات المتشددين.

تظاهرات باسبانيا

تظاهر آلاف المتظاهرين في شوارع برشلونة شمال شرق إسبانيا، وفي مقدمتهم رئيسة بلدية برشلونة آدا كولاو التي تنتمي إلى "حركة الغاضبين" التي أطلقت في سبتمبر/أيلول الماضي فكرة "المدن الملاجئ". من اجل فتح الحدود للاجئين.
وقدرت الشرطة عدد المتظاهرين بحوالي 9 آلاف شخص، في الوقت الذي تعهدت فيه إسبانيا باستقبال أكثر من 17 ألفا من المهاجرين، لكنها لم تقبل سوى أقل من 600 لاجئ حتى الآن، وأرجعت السلطات هذا التأخير الكبير إلى بطء الإجراءات الإدارية الضرورية في اليونان وإيطاليا.
يشار إلى أن نحو 1.3 مليون لاجئ وفدوا في الغالب من بلدان تشهد نزاعات مثل سوريا والعراق، طالبين اللجوء في الاتحاد الأوروبي عام 2015، ووصل مئات الآلاف من هؤلاء بحرا إلى اليونان وإيطاليا.

هدف رمضان صبحي في نيجيريا هدف حكاية

الاسماعيلى: أي ملعب ماعدا برج العرب


صرح محمد أبوالسعود رئيس النادي الإسماعيلي على أنه يريد استضافة النادي الأهلي في محافظة الإسماعيلية من أجل ازالة أي توتر وإعادة العلاقات الجيدة بين الناديين. 

ويرفض مجلس إدارة الاسماعيلي وجهازه الفني فكرة خوض المباراة ببرج العرب، وأعلنوا أنهم سوف ينسحبوا من اللقاء في حالة اقامتها هناك. 

ومن المقرر أن يواجه الاسماعيلي نظيره الأهلي يوم 24 يونيو ضمن الجولة الـ32 لمسابقة الدوري في ملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية. 

وأشار رئيس الاسماعيلي في تصريحات لقناة "الحياة 2" "خاطبنا ثروت سويلم، وننتظر موافقة الجهات الأمنية على ملعب لاستضافة المباراة". 

وتابع "ننتظر موافقات مديريات أمن السويس أو الاسماعيلية او القاهرة من أجل خوض المباراة في أي ملعب بتلك المحافظات". 

واختتم تصريحاته قائلا "سنلعب في اي مكان عدا برج العرب، ونريد ان نستضيف الأهلي في الاسماعيلية من اجل اعادة العلاقات بين الناديين".

الأحد، 19 يونيو 2016

فرنسا تتعادل مع سويسرا ويتأهلا لـ16 اليورو


ضمن المنتخب السويسري لكرة القدم مقعده في الدور الثاني لبطولات كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه اثر تعادله السلبي الثمين مع نظيره الفرنسي الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول ليورو 2016 بفرنسا.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى سبع نقاط ليحافظ على موقعه في صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام المنتخب السويسري الذي حجز البطاقة الثانية للمجموعة إلى دور الستة عشر لتكون المرة الأولى التي يجتاز فيها دور المجموعات في تاريخ مشاركاته بالبطولات الأوروبية.

وضمن المنتخب الفرنسي بهذا مواجهة أفضل في الدور الثاني حيث يلتقي مع الفريق صاحب المركز الثالث في أي من المجموعات الثالثة أو الرابعة أو الخامسة فيما يلتقي المنتخب السويسري مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما فشل المنتخب الفرنسي في ترجمة ضغطه الهجومي وسيطرته شبه المطلقة على مجريات اللعب إلى أهداف في ظل تركيز المنتخب السويسري على الجانب الدفاعي بحثا عن نقطة التعادل التي تضمن له التأهل للدور الثاني.

وفجر المنتخب الألباني المفاجأة وحقق فوزه الأول في تاريخ بطولات كأس الأمم الأوروبية وأطاح بنظيره الروماني بالتغلب عليه 1 / صفر. 

وحصد المنتخب الألباني أول ثلاث نقاط له في البطولة ليتقدم إلى المركز الثالث في المجموعة ويحتفظ بالأمل في التأهل للدور الثاني كأحد أفضل أربعة منتخبات من المنتخبات التي تنهي الدور الأول في المركز الثالث بالمجموعات الست فيما أهدر المنتخب الروماني ما تبقى لديه من أمل وتجمد رصيده عند نقطة واحدة ليتراجع إلى المركز الأخير في المجموعة ويودع البطولة.

وأنهى المنتخب الألباني الشوط الأول لصالحه بالهدف التاريخي الذي سجله أرماندو ساديكو بضربة رأس في الدقيقة 43 ليكون الهدف الأول لمنتخب بلاده في تاريخ بطولات كأس الأمم الأوروبية حيث يخوض الفريق البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وفي الشوط الثاني ، قدم الفريقان أداء فاترا انحصر خلاله اللعب معظم الوقت في وسط الملعب لينتهي اللقاء بالفوز الثمين والتاريخي للمنتخب الألباني.

بالفيديو . دليل فبركة برنامج " هاني في الادغال " . مدرب الاسود يظهر خلف...

اخر تقاليع الدروس الخصوصية بالصور :مراجعة الفلسفة فى الاستاد

قام مدرس بعمل مراجعة نهائية لمادة الفلسفة للثانوية العامة بإستاد كيلة التربية الرياضية.










رداً على البيان القطرى


رداً على البيان القطرى بشأن إدانة الحكم الصادر عن محكمة جنايات القاهرة في القضية المعروفة بـ"التخابر مع قطر"، والاتهامات التي تضمنها البيان للقضاء المصري ونزاهته،علق المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية،  قائلا: "صدور ذلك البيان ليس مستغربًا ممن كرس الموارد والجهود لتجنيد أبواقه الإعلامية لمعاداة الشعب المصري ودولته".

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن القضاء المصري الشامخ لا يضره إطلاق مثل تلك الإدعاءات المرسلة، والتي تكشف عن نوايا من يبوح به وجهله بتاريخ ونزاهة ومهنية القضاء المصري الذي يمتد تاريخه لعقود طويلة، مؤكدًا أن التاريخ والشعب المصري لن ينسى من أساء اليه.

واختتم المتحدث باسم وزارة الخارجية تصريحاته، مؤكدًا أن العلاقات الأخوية التي تربط الشعب المصري بالشعب القطري الشقيق ستظل راسخة لا تهتز، وستبقى مصر شقيقة وفية ترعى مصالح جميع الشعوب العربية، ولا تتدخل في شؤون الدول الآخرى، وتحافظ على أمن وسلامة أمتها.

المؤبد لـ"مرسى" و2 آخرين فى "التخابر" مع قطر


حكمت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، بالسجن المؤبد لكل من محمد مرسى، وأحمد عبد العاطى، وأمين الصيرفى، بالسجن المؤبد لكل منهم، وذلك فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر"، المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسى و10 من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بتسريب وثائق ومستندات خاصة بالقوات المسلحة والأمن القومى إلى قطر وذلك بعد 19 شهر من نظر القضيه فى أكاديميه الشرطه بالتجمع الأول. وأعلنت المحكمة تصديق المفتى على إعدام 6 متهمين فى قضية التخابر مع قطر، لاتهامهم بالتخابر مع قطر وتسريب مستندات الأمن القومى وبيعها لقناة الجزيرة.والمتهمون الستة هم: المتهم الرابع أحمد عفيفى، والمتهم السادس محمدى كيلانى، والمتهم السابع أحمد إسماعيل، والتاسع أسماء الخطيب، والعاشر علاء سبلان، والحادى عشر إبراهيم هلال. 

رونالدو يهدر ركلة جزاء


انتهت المبارة بين المنتخب البرتغالي ونظيره النمساوي 0-0 في مباراة الجولة الثانية للمجموعة السادسة لأمم أوروبا 2016 المقامة بفرنسا بالتعادل،حيث اهدر كريستيانو رونالدو لركلة جزاء ليكون التعادل الثاني لبلاده بالبطولة.
ورفع منتخب البرتغال رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث فيما حقق منتخب النمسا أول نقطة له في البطولة وبقي في المركز الرابع الأخير.
وكان منتخب المجر قد واصل تصدره للمجموعة حيث تعادل مع منتخب أيسلندا 1 / 1 في وقت سابق من اليوم ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في صدارة الترتيب بفارق نقطتين عن أيلسندا.
ويلتقي منتخب البرتغال مع المجر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات يوم الأربعاء المقبل فيما يلعب منتخب النمسا مع أيسلندا في نفس التوقيت. واستحوذ المنتخب البرتغالي على مجريات اللعب طوال مجريات اللعب وأهدر مهاجموه العديد من الفرص السهلة لتسجيل الأهداف خاصة كريستيانو رونالدو الذي أهدر ضربة جزاء في الدقيقة .79
في الوقت نفسه قدم المنتخب النمساوي أداء دفاعيا جيدا وتمكن من إيقاف كافة مفاتيح لعب المنتخب البرتغالي ليحصل على أول نقطة له في البطولة ليجدد آماله في التأهل لدور الستة عشر.