Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

الاثنين، 20 يونيو 2016

ويلز تتأهل



حقق منتخب ويلزانجازا في أول مشاركاته في نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا بتأهله لدور الستة عشر اثر تغلبه على روسيا 3 / صفر الاثنين في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وتأهل المنتخبان الويلزي والإنجليزي عن المجموعة الثانية فيما مازال منتخب سلوفاكيا يمتلك الأمل في الصعود إلى دور الستة عشر من بين أفضل أربعة فرق صاحبة المركز الثالث.

فيما ودع المنتخب الروسي البطولة رسميا بعدما توقف رصيده عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

وسجل أهداف ويلز آرون رامسي في الدقيقة ونيل تايلور في الدقيقة 20 وجاريث بيل في الدقيقة 67 ليرفع رصيد أهدافه في البطولة إلى ثلاثة أهداف ويتصدر قائمة هدافي البطولة.

يذكر ان هذه هي المشاركة الثانية لمنتخب ويلز في البطولات الكبرى حيث كان قد شارك في مونديال 1958 عندما خرج من دور الثمانية.

وقدم منتخب ويلز أداء جيدا طوال شوطي المباراة وأظهر رغبة كبيرة في الفوز بالمباراة والتأهل لدور الستة عشر وهدد مرمى المنتخب الروسي في أكثر من مرة وكان بإمكانه أن يخرج فائزا باكثر من هدف.

في المقابل ظهر المنتخب الروسي مرتبكا منذ بداية المباراة ولم يتمكن من ضرب التكتل الدفاعي للمنتخب الويلزي وفشل في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى المنتخب الويلزي.

وخيم التعادل السلبي بدون أهداف على مباراة المنتخب الإنجليزي مع نظيره السلوفاكي في المجموعة ذاتها.
وسيطر منتخب إنجلترا على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة وأهدر لاعبو الفريق أكثر من أربع فرصة محققة للتسجيل ولكن منتخب سلوفاكيا لم يكن لقمة صائغة ولعب بخطة دفاعية محكمة ونجح دفاع الفريق ومن خلفه الحارس المتألق ماتوس كوزاشيك في صد الطوفان الهجومي للأسود الثلاثة، ولكن منتخب سلوفاكيا سنحت له أكثر من فرصة للتسجيل لكنه لم ينجح في استغلالها.

والتقى الفريقان ثلاث مرات من قبل انتهت جميعا بفوز المنتخب الإنجليزي.

ويشارك منتخب سلوفاكيا في كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى منذ الاستقلال علما بأن الفريق شارك أيضا في مونديال 2010 بجنوب افريقيا.

وتأهلت إنجلترا إلى يورو 2016 بعد تصدرها المجموعة الخامسة برصيد 30 نقطة من عشرة انتصارات فيما فازت سلوفاكيا في سبع مباريات وخسرت في اثنين وتعادلت في واحدة لتحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 22 نقطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق