Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

الخميس، 23 يونيو 2016

تشيلي بنهائي كوبا أميركا



اكمل منتخب تشيلي لكرة القدم مسيرته الرائعة في رحلة الدفاع عن لقبه القاري في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) بتغلبه على نظيره الكولومبي 2 / صفر صباح اليوم الخميس في الدور قبل النهائي للبطولة المقامة حاليا بالولايات المتحدة.


وأطاح المنتخب التشيلي بنظيره الكولومبي وتأهل إلى المباراة النهائية التي سيلتقي فيها نظيره الأرجنتيني يوم الأحد المقبل في مواجهة مكررة لنهائي البطولة في نسختها الماضية التي استضافتها تشيلي عام 2015 .

وكان المنتخب التشيلي فاز على نظيره الأرجنتيني بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي ليكون اللقب الأول لتشيلي في تاريخ البطولة فيما تغلب المنتخب الأرجنتيني 2 / 1 على نظيره التشيلي في بداية مشوار الفريقين بالنسخة الحالية مما يجعل من مباراة الأحد المقبل مواجهة ثأرية لكلا المنتخبين.

وفي المقابل ، يلتقي المنتخب الكولومبي نظيره الأمريكي في لقاء تحديد المركز الثالث بعد غد السبت وهي مواجهة ثأرية أيضا بالنسبة للمنتخب الأمريكي الذي خسر أمام نظيره الكولومبي صفر / 2 في المباراة الافتتاحية للبطولة الحالية التي تستضيفها الولايات المتحدة احتفالا بمرور 100 عام على تأسيس اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) وبداية انطلاق بطولات كوبا أمريكا في 1916 .

وحسم المنتخب التشيلي المباراة بشكل كبير بعد دقائق قليلة من بداية اللقاء حيث سجل تشارلز أرانجويز وخوسيه فونزاليدا هدفي المباراة في الدقيقتين 7 و11 .

وفشل المنتخب الكولومبي في تعديل النتيجة خلال ما تبقى من الشوط الأول.

وبعد تأخر انطلاق الشوط الثاني لساعتين ونصف الساعة بسبب العاصفة الرعدية التي ضربت شيكاغو والأمطار التي أغرقت ملعب المباراة ، استأنف الفريقان اللقاء بأحداث الشوط الثاني وأبرزها هو طرد كارلوس سانشيز في الدقيقة 57 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

ورغم الفوز في المباراة والتأهل للنهائي ، سيفتقد منتخب تشيلي في المباراة النهائية جهود لاعبه جان بوسيجور في المباراة النهائية للإيقاف بسبب الإنذارات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق