Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

الأحد، 19 يونيو 2016

فرنسا تتعادل مع سويسرا ويتأهلا لـ16 اليورو


ضمن المنتخب السويسري لكرة القدم مقعده في الدور الثاني لبطولات كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه اثر تعادله السلبي الثمين مع نظيره الفرنسي الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول ليورو 2016 بفرنسا.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى سبع نقاط ليحافظ على موقعه في صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام المنتخب السويسري الذي حجز البطاقة الثانية للمجموعة إلى دور الستة عشر لتكون المرة الأولى التي يجتاز فيها دور المجموعات في تاريخ مشاركاته بالبطولات الأوروبية.

وضمن المنتخب الفرنسي بهذا مواجهة أفضل في الدور الثاني حيث يلتقي مع الفريق صاحب المركز الثالث في أي من المجموعات الثالثة أو الرابعة أو الخامسة فيما يلتقي المنتخب السويسري مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما فشل المنتخب الفرنسي في ترجمة ضغطه الهجومي وسيطرته شبه المطلقة على مجريات اللعب إلى أهداف في ظل تركيز المنتخب السويسري على الجانب الدفاعي بحثا عن نقطة التعادل التي تضمن له التأهل للدور الثاني.

وفجر المنتخب الألباني المفاجأة وحقق فوزه الأول في تاريخ بطولات كأس الأمم الأوروبية وأطاح بنظيره الروماني بالتغلب عليه 1 / صفر. 

وحصد المنتخب الألباني أول ثلاث نقاط له في البطولة ليتقدم إلى المركز الثالث في المجموعة ويحتفظ بالأمل في التأهل للدور الثاني كأحد أفضل أربعة منتخبات من المنتخبات التي تنهي الدور الأول في المركز الثالث بالمجموعات الست فيما أهدر المنتخب الروماني ما تبقى لديه من أمل وتجمد رصيده عند نقطة واحدة ليتراجع إلى المركز الأخير في المجموعة ويودع البطولة.

وأنهى المنتخب الألباني الشوط الأول لصالحه بالهدف التاريخي الذي سجله أرماندو ساديكو بضربة رأس في الدقيقة 43 ليكون الهدف الأول لمنتخب بلاده في تاريخ بطولات كأس الأمم الأوروبية حيث يخوض الفريق البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وفي الشوط الثاني ، قدم الفريقان أداء فاترا انحصر خلاله اللعب معظم الوقت في وسط الملعب لينتهي اللقاء بالفوز الثمين والتاريخي للمنتخب الألباني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق