Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

السبت، 28 مايو، 2016

احمى هاتفك الأندرويد من التجسس




1-   الأذونات التي تطلبها التطبيقات عند التحميل أو التثبيت :

يهمل الكثيرون مراجعة الأذونات التي تتطلبها التطبيقات عند التحميل أو التثبيت، للأسف هذا خطأ فادح، يجب عليك مراجعة الأذونات التي يطلبها كل تطبيق عند محاولة تثبيته أو تحميله، على سبيل المثال تطبيق فيسبوك يحتاج الوصول إلى المايكروفون وإلى الكاميرا وما إلى ذلك، يبدو الأمر صحيحاً، لكن هناك تطبيقات للتعديل على الصور تتطلب الوصول إلى المحادثات والأرقام وما إلى ذلك، هل تجد الأمر صحيحاً ! ما حاجت تطبيق الصور إلى الوصول إلى المايكروفون مثلاً ! لا شك بأن هذا التطبيق غير آمن.

2-  متجر جوجل بلاي فقط :

يستخدم بعض مستخدمي أندرويد متاجر أخرى مثل متجر Mobile 1، وهذا أمر غير مرغوب به على الإطلاق! احرص دوماً على استخدام متجر جوجل بلاي للتحميل.

3-   خاصية التحميل من مصادر غير موثوقة : 

داخل الإعدادات الخاصة بهاتفك يوجد خاصية "Unknown sources" نوصي بشدة بإزالة علامة الصح (√) من عليها أي بمعنى تعطيلها، فعد تعطيلها سيطلب منك الهاتف قبل تحميل تطبيق من مصدر غير موثوق السماح له بذلك أو لا، وهذا ما سيجعلك يقظاً أكثر تجاه تحميل أي تطبيق من مصدر غير موثوق، وفي مدونة ابدأ نوصي كذلك بعدم تحميل أي تطبيق من مصدر غير موثوق والإلتزام بالتحميل من متجر جوجل بلاي فقط! أنا أحدث هنا من يريد أن يبقى أمناً من الإختراق والتجسس.

4-   أفضل برامج الحماية :

أصبحت برامج الحماية كثيرة، من هذا المنطلق احرص دوماً على اختيار الأفضل طالما أنه يمكنك ذلك.  حيث يعتبر أفضل برنامج حماية إلى لحظة كتابة هذه الأسطر.


للاستفسار عن اى سؤال خاص بتكنولوجيا المعلومات اكتب استفسارك فى التعليق.سجل بريدك الالكترونى معانا لتصلك اخر الاخبار.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق